كيف تحقق النجاح في حياتك المهنية

دبي ، الإمارات العربية المتحدة (سي إن إن) – النجاح ليس سهلاً ويتطلب الكثير من الوقت والعمل الجاد والتفاني والسلوك الصحيح. في الواقع ، يتطلب منك النجاح المهني تطوير مجموعة العادات الصحيحة وإجراء بعض التغييرات في حياتك.


الخبراء في بيت.كوم ، موقع التوظيف الأول في الشرق الأوسط ، يقدمون لك 8 أشياء بسيطة ستساعدك على النجاح في حياتك المهنية.

1. استمع بعناية للآخرين
خذ الوقت الكافي للاستماع إلى الزملاء أو العملاء أو المديرين لفهم وجهة نظرهم تمامًا. قد يكون عدم الاستماع والادعاء بأنك تعرف كل شيء أحد أسباب فشلك في حياتك المهنية.

2. فكر قبل أن تتكلم
إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين يستغلون كل فرصة ويندمون عليها لاحقًا ، فقد حان الوقت لكسر هذه العادة السيئة. قبل أن تقول أي شيء ، اسأل نفسك عما إذا كان ما ستقوله سيساعد في حل المشكلة ، أم أنه سيكون ضارًا وغير ناضج وغير مهني. اختر كلماتك بعناية وحكمة لتجنب الوقوع في الأخطاء. في الواقع ، يمكن أن تفقد الكثير من العملاء بسبب ضعف التواصل ، ويمكن أن تكون النميمة سببًا في الإضرار بسمعة شركتك وكذلك سمعتك.

3. الالتزام بالمواعيد
يُظهر تأخرك المستمر وعدم احترامك للمواعيد نقصًا شخصيًا في الانضباط وعدم احترام وقت الآخرين. قد يكون لكل شخص ساعته البيولوجية الخاصة به ، ولكن إذا كان تسويفك يؤثر سلبًا على كل من حولك ، فعليك إجراء بعض التعديلات واحترام وقت وأولويات الآخرين.

4. تحديد الأهداف
يعد إعداد خطة مناسبة أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح الوظيفي ، لذا تأكد من الجلوس في مكان هادئ ومريح ، وفكر في جميع الأهداف التي تريد تحقيقها على المدى القصير والمتوسط ​​والطويل وكتابتها على قطعة من الورق . الغرض من تدوين أهدافك المهنية والشخصية هو تنظيم أفكارك والالتزام بتحقيقها. إن وضع هذه الأهداف على الورق هو الخطوة الأولى لتحقيقها. كشف استطلاع أجراه بيت.كوم في ديسمبر 2013 حول “الاضطرابات في العمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” أن 85٪ من الموظفين في المنطقة يضعون بانتظام الأهداف التي يرغبون في تحقيقها ولديهم خطط لمساعدتهم على جعلها واقعية.

5. ابق بصحة جيدة
وفقًا لمسح أجراه بيت.كوم في مارس 2012 حول “عادات الصحة والأكل للمهنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” ، فإن 44.8٪ من المهنيين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يمارسون الرياضة بانتظام. في الواقع ، يمكن أن تؤدي ممارسة الرياضة لمدة ساعة على الأقل عدة مرات في الأسبوع إلى تحسين صحتك ونوعية حياتك بشكل كبير. حاول تجنب الأطعمة غير الصحية واشرب الماء بانتظام. إذا كان لا بد من تناول وجبات سريعة ، فتناول أطعمة خفيفة وصحية مثل الخضار والفاكهة. سيساعدك النظام الغذائي الصحي أيضًا على تحسين جودة حياتك الشخصية والمهنية.

6. التعرف على أشخاص جدد
لا تقلل أبدًا من أهمية التواصل لنجاحك المهني والشخصي. اخرج من قوقعتك وحاول تكوين علاقات جديدة أو توسيع شبكتك الحالية. يمكنك الالتقاء والتواصل مع زملائك عبر الإنترنت ، أو مقابلتهم وجهًا لوجه من خلال الأحداث المهنية والمؤتمرات والمعارض والندوات ومعارض التوظيف.

7. مساعدة الآخرين
هناك أشخاص في كل مكان يواجهون مشكلات معينة في حياتهم ، لذا تأكد من مساعدتهم ومنحهم الدعم المعنوي. تحدث إليهم وتواصل معهم ، أو قدم لهم بعض النصائح التي قد تساعدهم في حل مشاكلهم.

التفكير الإيجابي

8. كن موظفًا جيدًا
إذا كنت موظفًا عاديًا ولديك طموح وقدرة محدودة ، فلن تتمكن أبدًا من التقدم أو تحقيق العظمة في حياتك المهنية. لا يمكن تحقيق النجاح والتميز إلا من خلال السعي إلى المساهمة بفعالية في الشركة وضمان التعلم المستمر والتطوير في مكان العمل خارج العمل اليومي. الموظف الناجح هو الشخص الذي يسأل نفسه يوميًا كيف يمكنه أن يتألق ويحقق شيئًا يرقى به ويميزه عن بقية الشركة.

لتواصل مع مبيعات شركه عز هاوس للاستثمار العقارى واداره المشروعات

 

–    للتواصل عن طريق الهاتف : 01090256548

عز هاوس للاستثمار العقارى واداره المشروعات

–    لينك صفحة الفيس : https://www.facebook.com/Ezzhouse/

اتصل بنا

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top